الأمين العام للكونفدرالية يعود إلي نواكشوط بعد زيارة لزويرات و أكجوجت

عاد إلي نواكشوط فجر اليوم الأمين العام الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا السيد عبد الله ولد محمد الملقب النهاه بعد زيارة تفقد واتصال قادته رفقة وفد من المنظمة إلي أزويرات و أكجوجت.

و قد بدأ الوفد الذي يضم كلا من أنيانك مامادو وسن محمدن جولته بزيارة لمدينة ازويرات لتي شهدت في الأيام الأخيرة حراكا اجتماعيا نظمها عمال المقاولة من الباطن المعروفين محليا  » بعمال الجورنالية » و الذي انتهي بإبرام اتفاق بين كافة الأطراف وضع حدا نهائيا لقضية أولئك العمال.

وقد حضر الوفد أثناء وجوده في أزويرات تجمعاعماليا أعرب خلاله الامين العام عن دعم المركزية لمطالب عمال » الجورنالية  » المتعلقة بالتطبيق الفوري لبنود الاتفاق وشدد علي ضرورة تكاتف و توحد العمال من أجل حماية مصالحهم و الدفاع عنها. و أكد في ها الصدد حرص المنظمة علي مواصلة النضال من أجل تحسين ظروف و عمل العمال و القضاء الكلي علي ظاهرة العمالة الغير دائمة .

العمال بدورهم أعربوا عن شكرهم البالغ للكونفدرلبية العامة لعمال موريتانيا و أشادوا بتضامنها معهم ووقوفها إلي جانبهم في نضالهم العادل و المشروع و أكدوا علي مواصلة النشاط النقابي تحت لواء الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا.

و في طريق العودة أجري الوفد النقابي توقفا في مدينة أكجوجت عقد خلاله اجتماعا مع عمال شركة معادن نحاس موريتانيا.

و يأتي الاجتماع بعد الفوز الكبير الذي حققته الكونفدرالية في انتخابات مناديب عمال المقاولة من الباطن (SMBTD / APRESCOGE) المكلفة باكتتاب العمالة الوطنية لصالح شركة MCM والتي تشغل ما يزيد علي 900 عامل حيث حصدت 5 من أصل تسع مقاعد جري التنافس عليها حلال ذالك الاقتراع.

وهنأ السيد الأمين العام عمال أكجوجت بهذا الفور الذي يعكس مدي ثقتهم في المنظمة و أكد حرص الأخيرة علي مواصلة النضال من أجل تحسين ظروف عيشهم

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *