الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تخلد العيد العالمي للعمال في النعمة

في إطار تخليد اليوم العالمي للعمال نظمت الكونفدرالية العالمية لعمال موريتانيا مسيرة عمالية حاشدة في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي.

وقد انطلقت المسيرة من وسط المدينة وجابت الشوارع الرئيسية فيها وانتهت بمهرجان شعبي عند المنصة الرئيسية الواقعة قبالة الولاية ليتم استقبالها من قبل والي الولاية وحاكم المقاطعة والسلطات الإدارية.

وأمام المنصة تناول الكلام مسؤولو المركزية النقابية الذين تطرقوا للوضعية الصعبة التي يعيشها العمال في ظل الظروف الدولية المتقلبة والأوضاع الداخلية المتأزمة.

كما تم التطرق في إطار المطالب العمالية إلي الارتفاع المذهل للأسعار وضعف التغطية الصحية.
ومن بين المطالب الأساسية التي تم التأكيد عليها ضرورة فتح مفاوضات جادة ومثمرة تحترم مقتضيات قانون الشغل بين الشركاء الاجتماعيين حول العرائض المطلبية التي تتضمن زيادة الأجور وتخفيف الضرائب علي الأجور، مراجعة تشريعات قانون العمل ، تعميم التغطية الصحية ولاجتماعية ، إلزام أرباب العمل بامتثال و احترام تشريعات قانون العمل ، رفع الظلم عن العمال العقدويين ، ومنح قطع أرضية لجميع العمال من بين أمور أخري .

لمشاهدة الأنشطة التي نظمتها المنسقية الجهوية للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا علي مستوي النعمة احتفاء بفاتح مايو 2011 الرجاء متابعة الرابط التالي علي صفحتنا علي youtube

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *