ازويرات : الشرطة تقتحم مقر اعتصام العمال.. وتجدد المواجهات بين الطرفين(نقلا عن موقع صحراء ميديا)

اندلعت مواجهات عنيفة بين عمال البنى التحتية في الشركة الوطنية للصناعة والمناجم « سنيم » وعناصر الأمن بازويرات؛ شمال موريتانيا، منذ الساعات الأولى لفجر اليوم، بعد اقتحام الشرطة لمقر اعتصام العمال.

وبحسب شهود عيان؛ تحدثوا لصحراء ميديا، فقد استخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع والهراوات، فيما عمد العمال إلى قذفها بالحجارة، حيث تحولت المواجهات من ساحة الاعتصام إلى شوارع المدينة.

وانتقد ولد النهاه بشدة الطريقة التي اعتمدتها الشرطة فيما وصفه بقمع العمال المعتصمين، مؤكدا أن القوانين والنظم المعمول بها « تضمن حق التظاهر السلمي الذي يكفله لهم الدستور ».

وقال محمد ولد النهاه إن العمال غير الدائمين في شركة « سنيم »، قرروا ابتداء من ليلة البارحة الدخول في إضراب مفتوح عن العمل لغاية تحقيق مطالبهم، وأنهم شكلوا لهذا الغرض لجنتين الأولى توجهت إلى نقطة وقوف الحافلات قرب المستشفى الجهوي لمنع التحاق العمال غير الدائمين بمقرات العمل في كلب الغين ولمهودات، فيما كلفت اللجنة الثانية بالتوجه إلى نقطة وقوف الحافلات الواقعة قرب نقطة تفتيش الشرطة للحيلولة دون التحاق العمال بمقرات عملهم في المكاتب العامة وتييو 14 To.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *