المنسقية النقابية تندد بقمع تظاهرات الشباب

نددت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا و الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية في بيان مشترك بالقمع الوحشي الذي تعرض له الشباب و الاعتقالات التي كالت هؤلاء اثر خروجهم صباح اليوم في مظاهرات حاشدة في نواكشوط للمطالبة بالحرية و الديمقراطية و العدالة الاجتماعية.

وطالبت المنظمات النقابية بالإفراج الفوري عن الشباب المعتقلين والذين من بينهم قياديون نقابيون.

كما دعت المركزيات النقابية الحكومة إلي احترام أحكام الدستور الموريتاني التي تضمن ممارسة الحقوق الأساسية و الحريات الفردية و الجماعية.

وهذا نص البيان:

بيان صحفي

نظم شباب 25 فبراير صباح اليوم الموافق الاثنين 25 أبريل 2011، مظاهرة حاشدة للمطالبة بالحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية والكرامة و كذا المطالبة بأخذ همومهم و مشاغلهم بعين الاعتبار. وشارك في هذه التظاهرة آلاف الشباب من مختلف المشارب وكافة الأوساط الاجتماعية.

غير أن الحكومة، وفاء لعادتها المتمثلة في قمع واعتقال المتظاهرين ، لم تحد هذه المرة عن القاعدة و دفعت في وقت مبكر من الصباح بأعداد كبيرة من الشرطة لتطويق ساحة أبلوكات مكان تجمع الشباب.

و في مواجهة هتافات الشباب و الشعارات التي يرفعونها شنت الشرطة حملة قمع شرسة تمثلت في استخدام الغازات المسيلة للدموع والاعتقالات.

وهكذا فقد اعتقلت الشرطة مسؤولين نقابيين هم :

• محمد عبد الله ولد محمد أطفيل: الأمين العام للنقابة الوطنية للاتصالات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا

• محمد ولد داها : رئيس اللجنة الوطنية لشباب الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية

إن الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا و الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية تدينان بشدة هذا القمع الوحشي الذي اعتمدته الحكومة كوسيلة وحيدة للاستجابة لهموم و تطلعات الشباب وتطالبان بالإفراج الفوري عن الشباب المعتقلين.

إن الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا و الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية تعتبران أن دستور البلد يضمن ممارسة الحقوق الأساسية والحريات الفردية والجماعية و تدعوان الحكومة إلى احترام تلك المقتضيات الدستورية.

نواكشوط بتاريخ 25 أبريل 2011.

الموقعون:

الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا

عبد الله ولد محمد الملقب النهاه

الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية

محمد أحمد ولد السالك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *