المنسقية النقابية تدين أحداث جامعة نواكشوط و تدعو إلي حوار هادئ و سلمي

استنكرت المنسقية النقابية لكبريات المركزيات النقابية العمالية في البلد (الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ـالكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا ـالكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية) في بيان أصدرته مساء اليوم بشدة الأحداث التي جرت في دامعة نواكشوط علي خلفية خلافات حول سير عملية الاقتراع بين المنظمات النقابية الطلابية المشاركة في انتخابات ممثلي الهيئات الطلابية في أجهزة تسيير كليات الجامعة.

و دعت المركزيات النقابية الطلاب من كل المشارب لاستجماع قواهم بسرعة و العمل علي إيجاد حلول لمشاكلهم في إطار حوار هادئ وسلمي.

و أشارت المنسقية إلي أن تجارب النضال المدرسي خلال العقود الماضية و كفاح عمال أ زويرات في مايو 1968 أظهرت الحاجة إلى وحدة النضال من أجل محاربة الظلم والاستغلال والمطالبة بالتعاطي العادل و المنصف مع جميع المسائل الخلافية.

وهذا نص البيان كاملا:

بيان صحفي

سادت في الأيام الأخيرة موجة من الاضطرابات في جامعة نواكشوط اثر انتخابات ممثلي الهيئات الطلابية في أجهزة تسيير كليات تلك المؤسسة. و تصاعدت حدة الخلافات والمنازعات حول نتائج الانتخابات حتى تحولت إلي اعتداءات جسدية ولفظية بدأت تأخذ منحي خطيرا.

إن المنسقية النقابية التي تضم المنظمات الموقعة تعرب عن استنكارها الشديد وإدانتها الكاملة للجوء إلي استخدام القوة سبيلا لتسوية الخلافات بين الجامعيين وتدعو الطلاب من كل المشارب لاستجماع قواهم بسرعة و العمل علي إيجاد حلول لمشاكلهم في إطار حوار هادئ وسلمي.

لقد أظهرت تجارب النضال المدرسي خلال العقود الماضية و كفاح عمال أ زويرات في مايو 1968 الحاجة إلى وحدة النضال من أجل محاربة الظلم والاستغلال والمطالبة بالتعاطي العادل و المنصف مع جميع المسائل الخلافية.

و تأسف المنسقية النقابية لكون معالجة هذا النزاع الانتخابي من قبل إدارة الجامعة والحكومة أدت إلى معارك ضارية لا تقدم شيئا للمعاناة الكبيرة التي تواجهها كافة فئات السكان وتنادي باتخاذ جملة من التدابير التصحيحية لتفادي وقوع مآس مماثلة.

نواكشوط بتاريخ 21 أبريل 2011

الموقعون:

عبد الله ولد محمد الملقب النهاه : أمين عام الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا

الساموري ولد بي : أمين عام الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا

محمد أحمد ولد السالك : أمين عام الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتاني

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *