لائحة الكونفدرالية تتصدرفي انتخابات مناديب عمال شنكر

حصدت لائحة الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ستة من أصل عشرة مقاعد خلال انتخابات مناديب عمال شركة شنكر موريتانيا التي جرت يوم أمس الأحد 23 مايو (أيار) 2010.

و يأتي هذا الفوز تتويجا لكفاح العمال المنخرطين في الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا الذين ما فتؤا يتاضلون من أجل الحصول علي ظروف عمل مقبولة و الدفاع عنها رغم ما يتعرضون له من ضغوط و مضايقات.

وصوت عمال شنكر في نواكشوط وودان/أحسي اتيل علي اللائحتين المقدمتين من طرف الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا و اتحاد عمال موريتانيا.

وقد مثلت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا في مكتب التصويت في نواكشوط من طرف الرفيق محمد لحبيب ولد الشريف في حين مثلها في وادن الرفيق البو ولد أحمدو.

وقد تم تسجيل جملة من التجاوزات الخطيرة في هذه الانتخابات حيث تم استبعاد بعض العمال من اللائحة الانتخابية بدون مبرر و منهم من أعترض علي الأمر أمام ممثلي المنظمات النقابية كما شوهد مناديب اللائحة المنافسة وهم يتحلقون أمام مكتب التصويت بالادارة العامة للشركة و أحيانا- يدخلونه- و يعترضون زملائهم قبل و بعد التصويت فيما يبدو أنه محاولات ابتزاز و ترهيب علي الرغم من أنهم صوتوا في الميناء حيث يعملون .

فما الداعي لقدومهم الي الادارة؟ و ماهي طبيعة عملهم داخل المؤسسة ؟ هل هي جلب المصوتين و توجيههم؟!

و الغريب في الأمرأن مسؤولي الشركة لم يحركوا ساكنا بخصوص الموضوع و حتي أنهم أعترضوا علي كتابة ملاحظات ممثل الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا التي كان ينوي أن يسجلها في محضر الانتخابات.

و الأخطر من هذا كله أن ممثل رب العمل والذي هو في الواقع رئيس مكتب التصويت كان يخرج من القاعة و يدخل باستمرار .

وعلي أية حال فان عمال الشركة سينوب عنهم خلال السنتين القادمتين من طرف الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا كل من الرفاق التالية أسماؤهم:

– الداه ولد نوح
– دودو مامادو سيماخا
– سيدنا ولد الذهبي
– سار حمادي صمبا

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *