بيان

فوجئنا في المنظمات النقابية الداعية إلى إضراب 15-16-17/ مارس 2010 باللقاء الذي خص به الوزير الأول تسع كونفدراليات عمالية وتابعنا البيان الذي خرجت به هذه المركزيات على الرأي العام الوطني والذي تمثل أساسا في النقاط التالية :

تثمين مرسوم علاوة النقل وهو ما نراه تسييسا للعمل النقابي بامتياز فلا يخفى ما ولده الإعلان عن هذا المرسوم من استياء لدى جمهور العمال مما يجعل الثناء عليه يفسر المساحة بين قائله وهموم العمال على عموم التراب الوطني.
مطالبة العمال بالهدوء وهو أيضا من الغرابة بمكان فليس من المعهود أن يطلب نقابيون من العمال الهدوء في وجه ما يلحقهم من تهميش وظلم وتحييد.
إننا في المنظمات النقابية الداعية إلى إضراب 15-16-17/ مارس 2010 إذ نرحب بلقاء الوزير الأول لنقابات من أجل التشاور والتفاوض لنستغرب أن يقع الاختيار على مركزيات لم تتقدم بعرائض مطلبية ولم تقدم إخطارا بإضراب، وأن تصم الآذان وتغض الأعين عن مركزيات ونقابات هي الأكثر تمثيلا وقد قدمت عرائض مطلبية كان آخرها العريضة المطلبية المشتركة والمذيلة بإخطار بالإضراب المذكور.

إن هذا التمييز يؤكد أن الحكومة غير مستعدة للمفاوضات الجادة التي قد تحل بعض مشاكل العمال وإنما تعمد إلى محاولة فرق تسد وتسعى إلى تدجين بعض النقابات للتشويش على الرأي العام وبعض العمال حتى تظل حقوقهم في مهب الريح لا يؤثر فيها إلا رغبات السلطة.

إننا في المنظمات النقابية الداعية إلى إضراب 15-16-17/ مارس 2010 نؤكد على ما يلي :

مطالبتنا الدائمة بالمفاوضات الجادة.
أن إضراب 15-16-17/ مارس 2010 وما قد يتبعه من خطوات سيبقى أمرا محتوما أمام تعنت السلطات وهروبها إلى الأمام.
نحمل السلطات كامل المسئولية فيما يترتب على ذلك.
نهيب بالعمال أن يكونوا على مستوى التحدي وأن يكشفوا للرأي العام فشل كل محاولة لتفريقهم أو الفت من أعضادهم حتى ينالوا حقوقهم كاملة
.

اللجنة الإعلامية للمنظمات النقابية الداعية للإضراب

نواكشوط 03/03/2010

اتحاد العمال الموريتانيين UTM
الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا CGTM
الكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا CLTM
الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM
نقابة أطباء الأسنان الموريتانيين SCDM
النقابة المهنية للممرضين والقابلات في موريتانيا SPISEM
النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الفني والتكوين المهني SYNAPET-SP

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *