بيان صحفي




تعرب الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عن إنشغالها البالغ إزاء مواصلة الإعتقال التحكمي الذي تجاوز الآجال المحددة في منطوق حكم إدانة السيد حنفي ولد الدهاه ٬ المدير الناشر لصحيفة تقدمي. ويتعزز هذا الإنشغال بكون المعني دخل منذ أيام في إضراب عن الطعام وهو اليوم في حالة صحية سيئة.

 

وتدعو الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا كافة السلطات العمومية و القضائية إلي وقف هذا التصعيد الخطيرالمتمثل في المضايقات و الترهيب و التعسف في حق المواطنين أيا كان نشاطهم أو مكانتهم الإجتماعيةلأن الحريات الفردية يجب أن تكون مصانة طبقا للدستور ولايجب إنتهاكها بسبب الشطط في إستخدام السلطة أو تصفية الحسابات.

 

وتجدد الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تضامنها مع السيد حنفي ولد الدهاه في نضاله الشجاع من أجل إسترجاع حريته و كرامته بعد أن قضي في السجن مدة محكوميته التي دامت ستة (6) و تطالب بإطلاق سراحه فورا و بدون شروط.

 

و تدعم الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا نضال العمال المنتظمين في إطار نقابة الصحفيين الموريتانيين الذين قاموا بأنشطة إحتجاجية من أجل فرض إحترام حرية الصحافة و الحريات الأساسية في بلادنا عبر إطلاق سراح زميلهم حنفي الفوري والذي أضحي اعتقاله تصرف باطل لا معني له .

 

 

 

 

نواكشوط بتاريخ 01 يناير (كانون الثاني) 2010

 

الأمانة العامة

 

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *