العامة لعمال موريتانيا “CGTM ” تشارك في أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد الدولي للنقابات

الجمعة 23 أيار (مايو) 2014 بقلم عاليتا
شاركت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ممثلة بالأمين العام السيد عبد الله ولد محمد الملقب النهاه في المؤتمر الثالث للاتحاد الدولي للنقابات الذي اختتمت أشغاله مساء اليوم (الجمعة 23 مايو 2014 ) في برلين بألمانيا.

وفي ختام المؤتمر تعهدت النقابات بالعمل علي تعزيز قوة العمال والعاملات عبر العالم من خلال تنظيم ودمج 27 مليون عضو جديد في مختلف بلدان العالم خلال السنوات الأربع القادمة كما تعهدت المنظمات النقابية بالقضاء علي العبودية المعاصرة التي تمارس علي العمال المهاجرين في دولة قطر.

كما التزمت النقابات بالسعي نحو اقرار حد أدني للأجور يسمح للعمال بالعيش الكريم واللائق و بفرض اتفاق طموح خلال قمة باريس حول المناخ.

وقد جدد المؤتمرون الثقة في الأمينة العامة الحالية للمنظمة السيدة شارون بارو والتي تم انتخابها لمأمورية جديدة تدوم أربعة سنوات حيث تقرر عدد المؤتمر الرابع سنة 2018 . كما صادق المؤتمر علي انشاء منظمة اقليمية للبلدان العربية.

يذكر أن أشغال المؤتمر الثالث للاتحاد الدولي للنقابات كانت قد انطلقت يوم الأحد الماضي تحت شعار تعزيز قوة العمال والعاملات بحضور ما يزيد علي 1500 مندوب يمثلون 325 منظمة نقابية عمالية من 161 بلد.

للإشارة فان الاتحاد الدولي للنقابات هو أكبر منظمة ديمقراطية في العالم حيث يصل عدد أعضائه الي 170 مليون عامل موزعين علي 325 منظمة نقابية وطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *