بطلب من المفتشية الجهوية للشغل : عمال  » CNA-CIS  » يعلقون اضرابهم

قرر عمال  » CNA-CIS  » المضربين تعليق الاضراب الذي بدؤه صباح الأحد 22 يونيو 2014 الي غاية 30 من الشهر الجاري بناء علي طلب المفتش الجهوي للشغل وذالك لإتاحة الفرصة للشروع في حوار جاد مع ادارة الشركة بغية التوصل لحل ودي يلبي المطالب الشرعية للعمال ويحفظ السلم الاجتماعي داخل المؤسسة.

وقد التزمت ادارة المؤسسة بتلبية كافة النقاط القانونية وتحديدا تلك المتعلقة بالضمان الاجتماعي و احتساب ساعات العمل الاضافية علي الفور وذالك علي اثر انذار بتصحيح وضعية تم توجيهه اليهم من طرف مفتش الشغل بهذا الخصوص.

ووجه المفتش الجهوي للشغل الدعوة لمناديب العمال وإدارة المؤسسة لحضور اجتماع سيعقد يوم 30 من شهر يونيو الجاري لمناقشة المطالب المدرجة في العريضة المطلبية والتي من ضمنها علي وجه الخصوص زيادة الأجور ,مراجعة شروط دفع علاوة البعد , تحديد مبالغ علاوة الخطر والمواظبة , تكفل رب العمال بضريبة الأجور , انشاء علاوة تسمي علاوة غلاء المعيشة والتأمين الصحي التكميلي.

وقد استأنف العمال منذ مساء أمس عملهم المعتاد بعد يوم شاق من المفاوضات لعبت فيها ادارة الشغل دورا هاما ومحوريا تمكنت خلاله من تفادي تعكير صفو السلم الاجتماعي داخل المؤسسة.

وقد حاول بعض مسؤولي شركة كنروس تازيازت المحليين افشال مساعي ادارة الشغل ومناديب العمال في التوصل الي حل يفضي الي تعليق الاضراب رغبة منهم في ترهيب العمال بغية ثنيهم عن المطالبة بحقوقهم المشروعة أو التطلع الي ممارسة حقهم في الاضراب.

وبهذه المناسبة أصدرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بيانا هنأت من خلاله عمال  » CNA-CIS  » علي نضالهم المستميت من أجل فرض احترام النصوص القانونية المنظمة للعلاقات المهنية ورفضهم الرضوخ لكافة أشكال الضغوط الرامية الي ثنيهم عن مواصلة نضالهم من أجل نيل مطالبهم المشروعة وعبرت المنظمة النقابية عن تضامنها الكامل مع العمال ودعمها لنضالهم الشرعي والمشروع.

للإشارة فان شركة  » CNA-CIS » هي فرع من شركة  » -CIS » التي هي شركة عابرة للقارات يوجد مقرها بمرسيليا بفرنسا وتعمل في مجال توفير خدمات الفندقة والتموين وتسيير المجمعات السكنية للشركات المنجمية وفي هذا الاطار ترتبط بعقد مع شركة كنروس تازيازت.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *