تازيازت : اضراب عمال ” CNA-CIS”

الأحد 22 حزيران (يونيو) 2014 بقلم عاليتا

دخل صباح اليوم عمال ” CNA-CIS” – وهي مقاولة تعمل لحساب شركة كنروس حيث تتولي تسيير تجمعها السكني في منطقة تازيازت – في إضراب شامل عن العمل للمطالبة بتلبية المطالب المدرجة في العريضة المطلبية العمالية والمتمثلة أساسا في زيادة الأجور ,مراجعة شروط دفع علاوة البعد , تحديد مبالغ علاوة الخطر والمواظبة , تكفل رب العمال بضريبة الأجور , انشاء علاوة تسمي علاوة غلاء المعيشة والتأمين الصحي التكميلي.

وقد شارك جميع العمال الموريتانيين دون استثناء في الحركة الاحتجاجية والتي أسفرت عن شل نشاط الشركة بشكل تام.
وقد حاول مسؤولي الشركة بالتمالؤ مع شركة كنروس ممارسة الضغوط علي العمال بغية ثنيهم عن ممارسة حقهم المشروع في الاضراب عن العمل حيث حاولوا ارغام مناديب العمال المتواجدين مغادرة مواقع العمل بينما تم احتجاز القادمين من نواكشوط عند مدخل منجم تازيازت ولم يسمح لهم بالدخول.

و يبدو لحد الساعة أن الأمور ستتعقد بفعل اصرار العمال علي المضي قدما في نضالهم المشروع في حين لا يزال رب العمال مدعوما من طرف كنروس يمانع و يتعنت ويرفض تلبية مطالب العمال بل ويستخدم بحقهم كافة وسائل الضغط والتخويف.

للإشارة فان شركة ” CNA-CIS” هي فرع من شركة ” -CIS” التي هي شركة عابرة للقارات يوجد مقرها بمرسيليا بفرنسا وتعمل في مجال توفير خدمات الفندقة والتموين وتسيير المجمعات السكنية للشركات المنجمية وفي هذا الاطار ترتبط بعقد مع شركة كنروس تازيازت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *