العامة لعمال موريتانيا « CGTM » تشارك في مشاورات الشركاء الاجتماعيين مع قادة مجموعة 20

الثلاثاء 15 تموز (يوليو) 2014 بقلم عاليتا

أعلنت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا– في بيان أصدرته صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15 يوليو 2014- عن اختيارها ضمن تشكلة الوفد العمالي العالمي « L20 » الذي سيشارك في مشاورات الشركاء الاجتماعيين « L20″ و »B20″ مع قادة مجموعة العشرين  » G20″ المزمع تنظيمها خلال قمة مجموعة 20 التي ستعقد في بريسبان بأستراليا منتصف شهر نوفمبر المقبل.

و خلال مختلف الاجتماعات التحضيرية لقمة قادة مجموعة العشرين المقبلة دعت المجموعة النقابية – التي يتولى تنسيق أعمالها كل من الاتحاد الدولي للنقابات واللجنة الاستشارية النقابية بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية – قادة تلك الدول الي العمل علي وضع خطة عمل مشتركة تجعل النمو الشامل والوظائف الجيدة بالإضافة الي الأهداف المدرجة في برامج وسياسات التشغيل الوطنية الرامية الي خلق الوظائف وفرص العمل ضمن أولويات مجموعة 20.

وبهذه المناسبة أعربت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عن خالص شكرها لجميع منتسبيها من عمال وعاملات علي تعلقهم الثابت بمبادئ المنظمة النقابية و علي الثقة المتجددة التي منحوها إياها والتي مكنتها من أن تحمل صوت ومشاغل عمال العالم علي أعلي مستوي في المحافل الدولية.

كما هنأت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا كافة عمال وعاملات البلد المناضلين في اطار المنظمات النقابية من أجل تحسين ظروف عيشهم وعملهم.

وأعربت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عن استعدادها الكامل للعمل علي تعزيز التشاور مع باقي الشركاء الاجتماعيين سبيلا لتوحيد المواقف حول مختلف المواضيع التي سيتم نقاشها خلال القمة المقبلة لمجموعة العشرين.

للإشارة فان مجموعة 20 هي منتدى للتشاور الدولي يعقد اجتماعات دورية علي مستوي رؤساء الدول والحكومات ووزراء المالية والشغل ورؤساء المصارف المركزية في 19 بلدا بالإضافة الي الاتحاد الأوروبي. وتمثل هذه المجموعة 85% من حجم التجارة الدولية وأكثر من 90% من الناتج العالمي الخام ويعيش داخل فضائها ثلثا سكان العالم.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *