العامة لعمال موريتانيا تدعم المطالب الشرعية لعمال أگرينيك المضربين

دخل عمال شركة أگرينيك المكلفة بتشييد طريق النعمه –أمورج – بانگو صباح اليوم 29 مايو 2014 في اضراب عن العمل للمطالبة بتلبية جملة من المطالب المشروعة الرامية الي تحسين ظروف عيشهم وعملهم .

وقد قرر العمال الشروع في الاضراب بعد محاولات صلح عديدة من خلال المفاوضات باءت كلها بالفشل بسبب عدم وجود رغبة لدي رب العمل في احترام الحوار الاجتماعي.

وفي هذا الاطار لجأت الشركة المذكورة الي التهديد والتخويف سبيلا للضغط علي العمال واتخذت اجراءات عقابية ضد مناديب العمال بغية التأثير علي معنوياتهم.

غير أن ما تميز به العمال من وحدة ورص صفوف تجسد ارادتهم في تحسين ظروف عيشهم وعملهم وفق المقتضيات القانونية المعمول بها.

وتعتبر الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا أن الوقت قد حان لتحترم شركة أگرينيك أحكام اتفاقيات منظمة العمل الدولية وخصوصا الاتفاقية رقم 87 بشأن الحرية النقابية والاتفاقية رقم 98 بشأن الحق في المفاوضة وكذا التشريعات الوطنية المتعلقة بالموضوع المعمول بها في البلد.

وتدين الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تصرف ادارة شركة أگرينيك القاضي باتخاذ تدابير عقابية بحق ممثلي العمال ومحاولتها زرع الشقاق في صفوف العمال من خلال تحويلات تعسفية.

وتعرب الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عن دعمها لنضال العمال وتعبر عن تضامنها معهم في نضالهم من أجل نيل حقوقهم المشروعة.

نواكشوط بتاريخ 29 مايو 2014

اللجنة التنفيذية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *