لعامة لعمال موريتانيا تنتقد انتهاك الحكومة للتمثيلية النقابية

الأحد 18 أيار (مايو) 2014 بقلم عاليتا
من جديد تعود الحكومة الي عادتها القديمة في انتهاك مبدأ التمثيلية عبر قرارها الأحادي والمتعسف والقاضي بتعيين اتحاد العمال الموريتانيين كمندوب أصلي ممثلا للمنظمات النقابية العمالية الوطنية في مؤتمر العمل الدولي المزمع عقده في شهر يونيو (حزيران) القادم.

لقد حصل قطاع الشغل , خلال السنة الجارية (2014) من خلال طلب وتجميع كل العناصر المتعلقة بالمعايير المحددة للطابع التمثيلي والمنصوص عليها في القانون 017-2004 المتضمن مدونة الشغل , علي كافة المعطيات المحينة التي تسمح بتحديد المنظمات النقابية العمالية الأكثر تمثيلا بشكل موضوعي.

هذا التصرف المتمثل في اتخاذ قرارات أحادية مخالفة للمقتضيات التشريعية الوطنية يعكس استهتار الحكومة بإرادة وخيار عمال البلد وحرية هؤلاء في الانتماء النقابي.

ان الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا وإذ تعتبر هذا التصرف غير مقبول لتدين بشدة قرار الحكومة والذي يشكل انتهاكا سافرا لدستور منظمة العمل الدولية وغيره من اتفاقيات تلك المنظمة ذات الصلة.

وتحتفظ الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا لنفسها بحق استخدام كافة الوسائل القانونية من أجل القضاء علي هذه الممارسة والتي تعتبر الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا منذ أمد طويل ضحيتها الوحيدة.

نواكشوط بتاريخ 17 مايو 2014

اللجنة التنفيذية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *