العامة لعمال موريتانيا تدعو سنيم الي اقامة شراكة اجتماعية حقيقية مع ممثلي العمال

الأحد 4 أيار (مايو) 2014 بقلم عاليتا
تمكن عمال الشركة الوطنية للصناعة والمعادن (سنيم) عبر نضالهم الشجاع والبطولي من نيل المطالب المتضمنة في العريضة المطلبية التي يعود تاريخها إلى شهر يوليو 2013.

وعلى الرغم من تأكيد العمال أكثر من مرة علي رغبتهم في فتح مفاوضات حول العريضة المطلبية المذكورة إلا أن ادارة سنيم ظلت دائما تمانع بشكل قاطع منتهكة بذالك اتفاقيات منظمة العمل الدولية وتحديدا الاتفاقية رقم 98 بشأن حق التفاوض.

ويشكل الاتفاق الذي تم التوصل إليه مساء الثالث (3 ) من مايو 2014 مرحلة هامة في مسيرة نضال عمال الشركة المنجمية وانتصارا مدويا لعمالها.

وبهذه المناسبة ، تهنأ الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا كافة عمال سنيم والكادر التأطيري (مناديب العمال والمسؤولين النقابيين) وتجدد تضامنها وتضامن جميع منتسبي الكونفدرالية معهم.

و تذكر بأن ضرورة الحفاظ على مناخ السلم الاجتماعي داخل المؤسسة، يتطلب من ادارة سنيم استعادة بناء شراكة اجتماعية حقيقية مع ممثلي العمال.

هذه الشراكة يجب أن ترتكز بالأساس علي احترام الالتزامات التي يتم الاتفاق بشأنها ، وتحديد النسب المئوية المخصصة لزيادات أجور العمال بشكل دقيق، و تمثيل العمال في الهيئات التشريعية مثل مجلس ادارة المؤسسة من أجل ضمان الولوج الي القرارات و المعلومات الدقيقة و مواصلة الحوار حول نقاط العريضة المطلبية العمالية الأخرى.

عاش النضال البطولي لعمال سنيم

نواكشوط بتاريخ 4 مايو 2014

اللجنة التنفيذية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *