اتفاق ينهي اضراب عمال سنيم أزويرات

وقع ممثلوا عمال سنيم أزويرات في الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد 4 مايو 2014 اتفاقا يلبي المطالب الأساسية المدرجة في العريضة المطلبية العمالية وينهي الاضراب الذي أعلنه العمال منذ فاتح مايو الجاري.

وقد تضمنت الوثيقة الاتفاق علي زيادة عامة معتبرة في الأجور ستطبق ابتداء من فاتح أكتوبر القادم كأخر أجل و صرف 7 رواتب تحفيزية للعمال العاديين، و6 لأصحاب لوكلاء المتريز، و5 للأطر.

كما التزمت سنيم بموجب هذا الاتفاق بتحمل المبالغ المقدمة كسلفة للعمال خلال عيدي الفطر والأضحي.و تم الاتفاق علي رفع علاوة الإنتاج بنسبة 10% كحد أدنى و 30% كحد أقصى .

وبهذه المناسبة أصدرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بيانا هنأت من خلاله كافة عمال سنيم والكادر التأطيري (مناديب العمال والمسؤولين النقابيين) وجدد ت تضامنها وتضامن جميع منتسبي الكونفدرالية معهم.

و ذكرت المنظمة في هذا الصدد بأن ضرورة الحفاظ على مناخ السلم الاجتماعي داخل المؤسسة، يتطلب من ادارة سنيم استعادة بنا شراكة اجتماعية حقيقية مع ممثلي العمال ترتكز بالأساس علي احترام الالتزامات التي يتم الاتفاق بشأنها ، وتحديد النسب المئوية المخصصة لزيادات أجور العمال بشكل دقيق، و تمثيل العمال في الهيئات التشريعية مثل مجلس ادارة المؤسسة من أجل ضمان الولوج الي القرارات و المعلومات الدقيقة و مواصلة الحوار حول نقاط العريضة المطلبية العمالية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *