عمال ميرسك ” Maersk” يدخلون في اضراب

السبت 26 نيسان (أبريل) 2014 بقلم عاليتا
دخل عمال شركة ميرسك موريتانيا في اضراب مفتوح عن العمل منذ يوم أمس بعد انقضاء فترة الاخطار الذي تم ايداعه من طرف مناديب العمال قبل أسبوعين دون التوصل لاتفاق يلبي المطالب العمالية والتي من ضمنها زيادة معتبرة للأجور واحترام مبدأ المساواة في الأجور عند تساوي العمل و تعويض الاجازة وتسديد علاوات المادة 40 من الاتفاقية الجماعية للشغل واستفادة العمال من برامج التكوين.

وكانت المفتشية الجهوية للشغل قد استدعت مناديب العمال يوم الثلاثاء الماضي علي اثر شكوى تقدمت بها ادارة الشركة علي خلفية ايداع الاخطار بالإضراب.

وعلي الرغم من ان الاجتماع المذكور حضرته ادارة المؤسسة في كامل تشكلتها بالإضافة الي محامي ومستشار الشركة إلا انه لم يسجل اي تقدم يذكر في المفاوضات حيث رفضت الادارة تلبية أي من مطالب العمال بينما حاول بعض مفتتشي الشغل باستماتة الضغط علي ممثلي العمال بغية حثهم علي الغاء الاضراب والقبول بالأمر الواقع.

وحسب اخر الأخبار فقد عمدت ادارة الشركة الي استجلاب عمال سنغاليين لاستبدال العمال الموريتانيين المضربين في تحد سافر للقوانين المعمول بها في البلد.

للإشارة فان شركة ميرسك موريتانيا هي فرع من مجموعة شركات ايه بي مولار ميرسك التي تضم ميرسك سيلاند والتي تعد من أكبر الشركات العاملة في مجال الحاويات والشحن على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *