تضامن دولي مع عمال تازيازت المضربين

أعلن الاتحاد الدولي للنقابات عن دعمه الكامل لعمال كنروس تازيازت المضربين منذ 8 من الشهر الجاري وكذا تضامنه مع الكونفرالية العامة لعمال موريتانيا التي تأطر وتنسق نضال هؤلاء العمال ميدانيا.

جاء ذالك في بيان نشرته المنظمة النقابية الدولية صباح اليوم شجبت فيه بشدة موقف الشركة المتعنت المنافي لمبادئ التفاوض الجماعي بحسن نية ومقتضيات قانون الشغل.

ودعت المنظمة النقابية الدولية ادارة شركة كنروس تازيازت الي الاصغاء الي المطالب الشرعية والمشروعة للعمال و فتح مفاوضات جادة بشكل فوري كما دعتها الي الامتناع عن كافة التدابير والإجراءات الرامية الي ترهيب وتخويف العمال المضربين.

وعبر الاتحاد الدولي عن استنكاره للجوء ادارة الشركة لاستخدام عمال المقاولات محل العمال المضربين لما يمثله ذالك من خرق سافر للقوانين المنظمة لحق الاضراب.

وأعرب الاتحاد عن قلقه حيال حالة الوفاة التي راح ضحيتها عامل في مقاولة كاناري لوغ يوم أمس في ظروف يكتنفها الغموض وطالبت بإجراء تحقيق عاجل بغية كشف ملابسات وفاة العامل المذكور.

وعبر الاتحاد عن دعمه الكامل للكونفرالية العامة لعمال موريتانيا التي تتولي تنسيق نشاط هيئة مناديب عمال الشركة وكذا باقي المنظمات المشاركة في الحركة الاحتجاجية.

وأعرب الاتحاد عن تضامنه ودعمه للنضال المشروع لعمال كنروس من أجل نيل وتحقيق مطالبهم المشروعة.

للإشارة فان الاتحاد الولي للنقابات الذي يوجد مقره في بروكسل هو أكبر تنظيم نقابي دولي يصل عدد أعضائه الي 175 مليون عامل موزعون علي 315 منظمة وطنية في 156 بلد عبر العالم.

ويمكن الاطلاع علي البيان علي الرابط التالي:

http://www.ituc-csi.org/mauritanie-solidarite-avec-les

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *