تازيازت : عمالCCC » « يدخلون في إضراب عن العمل

دخل عمال شركة المقاولين المتحدين CCC » « في تازيازت في إضراب عن العمل احتجاجا على تلكؤ إدارة الشركة في تلبية المطالب العمالية الملحة و تنديدا بالمضايقات التي يتعرض لها زميلهم مولاي ولد أمديح, الأمين العام للقسم النقابي التابع للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا’’CGTM’’ في هذه المؤسسة علي خلفية نشاطه النقابي .

الإضراب الذي شهد مشاركة ما يزيد على 500 عامل شل بشكل تام نشاط الشركة المكلفة بتوسعة منجم الذهب في تازيازت حيث تجمهر العمال أمام مقر الشركة و توقفت كافة الآليات في مختلف ورش و مواقع الشركة.

وتتمحور أبرز المطالب العمالية حول النقاط التالية :

ـ تسديد المكافأة التي أقرتها شركة كنروس لصالح العمال

– التأمين الصحي للعامل و أسرته

– تحمل الشركة لنسبة 25% من ضريبة الأجور و المرتبات

بالإضافة إلى تنظيم انتخابات مناديب العمال في أسرع وقت ممكن نظرا لأن عدم إجراء هذه الانتخابات يعتبر مخالفة صريحة لتشريعات العمل المعمول بها في البلد.

وقد ذكرت مصادر نقابية من عين المكان بأن مفاوضات تجري في هذه اللحظات في مقر مفتشية الشغل بين إدارة الشركة و ممثلين عن العمال.

وأشارت تلك المصادر إلى أن إدارة الشركة وافقت على تلبية مطالب العمال فورا قبل أن تتراجع عن ذلك ربما تحت ضغط جهات في إدارة الشركة تسعى بكل الوسائل إلى شق وحدة الصف العمالي بل و تراهن على ذلك .

و في انتظار ما ستفسر عنه جولة المفاوضات الجارية يظل اعتصام العمال أمام مقر الإدارة قائما و يبقى نشاط الشركة متوقفا بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *