العامة لعمال موريتانيا تدين قمع عمال MCM وتستنكر تواطأ السلطات مع الشركة

داهمت قوات تابعة للحرس الوطني فجر اليوم تجمعا لعمال شركة معادن نحاس موريتانيا MCM’’ ‘’ بأگجوجت مستخدمة وابلا من القنابل المسيلة للدموع والضرب بالهراوات والأيدي والركل بالأرجل لتفريق اعتصام نظمه عمال الشركة المضربين عن العمل منذ أيام للمطالبة بتحسين ظروف عملهم وتطبيق محاضر الصلح المبرمة سابقا مع مشغلهم.

وقد أسفر هذا القمع الوحشي عن سقوط شهيد في صفوف العمال هو محمد ولد المشظوفي وإصابة ستة عمال بجروح متفاوتة اصابة أحدهم بالغة الخطورة.

هذا الاعتداء السافر علي العمال المسالمين يثبت بما لا يدع مجالا للشك ارتباط السلطات بمصالح الشركة المتعددة الجنسيات و استعدادها لدفع الغالي و النفيس في سبيل حماية تلك المصالح و الدفاع عنها. و لا أدل علي ذالك من تسخير عناصر الأمن- التي من المفترض أن تسهر علي أمن و سلامة المواطنين- لخدمة تلك المصالح.

و أمام هذه الوضعية المقلقة فان الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا :

• ترفع تعازيها القلبية الي كافة عمال موريتانيا والي أسرة العامل الفقيد راجية له الرحمة و الغفران ولذويه الصبر و السلوان وتدعو للعمال المصابين بالشفاء العاجل وتؤكد أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب وتطالب في هذا الاطار بالكشف عن المسؤولين عن هذا التصرف الأرعن و معاقبتهم .

• تحمل السلطات المسؤولية الكاملة عن هذه الأحداث المؤلمة و ما قد ينجر عنها من انعكاسات سلبية وتستنكر بشدة تواطأ السلطات مع الشركة المتعددة الجنسيات في نهب ثروات البلد و احتقار العمال و المواطنين.

• تطالب كافة القوي الحية بالبلد الي التضامن مع الشغيلة الوطنية في مواجهة القمع و الظلم والانتهاك المتعمد للحريات النقابية الفردية و الجماعية.

• تهيب بكافة القوي المحبة للحرية والعدالة الاجتماعية عبر العالم للتضامن مع عمال موريتانيا في مواجهة آلة القمع الأمنية المتواطئة مع الشركات المتعددة الجنسيات التي تنهب بجشع خيرات البلد و تهلك ما فيه من حرث و نسل.

• تدعو كافة عمال موريتانيا الي التضامن مع عمال شركة MCM’’ ‘’ في سعيهم من أجل نيل مطالبهم المشروعة.

• تجدد دعمها الكامل لنضال عمال شركة MCM’’ ‘’ و كافة عمال البلد وعمال المعمورة في نضالهم من أجل ظروف عيش و عمل لائق.

نواكشوط بتاريخ 15 يوليو 2012

اللجنة التنفيذية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *