نقابات التعليم الثانوي تقرر جملة من الإجراءات التصعيدية

في إطار الضغط من أجل تحقيق العريضة المطلبية الموجهة يوم 02 ابريل الجاري إلى وزيرة الوظيفة العمومية، فإن النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي (SIPES) والنقابة الوطنية للتعليم الثانوي (SNES) تعلنان لأساتذة أنهما قررتا ما يلي:

ـ توقف جزئيي عن العمل يوم الأربعاء الموافق 18/04/2012 من الساعة 12 إلى 14 بالنسبة لمناطق اليوم المستمر ومن 10 إلى 12 في مناطق اليوم المتقطع مع اعتصام لدى وزارة الدولة للتهذيب في نواكشوط وفي الإدارات الجهوية للتهذيب على مستوى الداخل.
ـ توقف جزئي عن العمل يوم الاثنين الموافق 23/04/2012 من الساعة 12 إلى 14 بالنسبة لمناطق اليوم المستمر ومن 10 إلى 12 في مناطق اليوم المتقطع مع اعتصام أمام رئاسة الجمهورية في نواكشوط وفي الإدارات الجهوية للتهذيب على مستوى الداخل.
ـ إضراب عن العمل على عموم التراب الوطني ابتداء من يوم الأربعاء 02 مايو 2012 عند الساعة الثامنة صباحا ولغاية يوم الخميس 17 مايو 2012 عند الساعة 6 مساء.

وتتمثل العريضة المطلبية في النقاط التالية:

1- زيادة الراتب زيادة معتبرة،

2- المصادقة على نظامي أسلاك أساتذة ومفتشي التعليم الثانوي وتطبيقهما،

3- توفير السكن لأساتذة التعليم الثانوي،

4- زيادة علاوة الطبشور وصرفها على مدار أشهر السنة،

5- اكتتاب وتكوين العقدويين والكف عن التعاقد المخالف للقوانين في قطاع التعليم الثانوي.
وتدعو النقابتان كافة الأساتذة إلى تحمل المسؤولية، وإدراك مستوى التحدي من أجل تلقين الحكومة درسا ردا على أسلوب التجاهل والاستهتار الذي تعامل به مطالبهم واحتجاجاتهم الهادفة إلى تحقيقها.

النقابة المستقلة لأساتذة الثانوي (SIPES) النقابة الوطنية للتعليم الثانوي(SNES)

Nouakchott, dans 09/04/2012

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *