نواكشوط : اختتام ورشة تكوينية حول التسيير المالي و الإداري لصالح عاملات القطاع غير المصنف

احتضن مقر الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بنواكشوط يومي 30 و 31 من شهر مارس المنصرم ورشة تكوينية حول تقنيات التسيير المالي و الإداري للمشاريع الصغيرة لصالح 30 من عاملات قطاع الاقتصاد غير المصنف.

و تندرج هذه الدورة التكوينية في إطار مشروع تعاون تطوره المركزية النقابية مع هيئة السلم و التضامن التابعة للجان العمالية في اسبانيا بتمويل من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي و التنمية.

و في كلمة لها بمناسبة افتتاح الورشة أعربت السيدة أم كلثوم بنت محمد , رئيسة الحركة الوطنية لنساء الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عن خالص شكرها للمشاركات علي حضورهن الذي يعكس مدي الاهتمام الذي يولينه للموضوع داعية إياهن إلي تقاسم ما سيكتسبنه من معارف و معلومات خلال الدورة التكوينية مع باقي زميلاتهن في العمل و النشاط.

و أشارت المسؤولة النقابية إلي أن المنظمة تسعي من خلال هذه الورشة إلي تزويد المشاركات بالمعلومات الضرورية لضمان تسيير جيد للموارد التي يتحصلن عليها من الأنشطة التي يمارسنها ضمن المشاريع المدرة للدخل الممولة من طرف صناديق التضامن النقابي التي تم إنشاؤها منذ سنوات في إطار مشروع تعزيز القدرات النقابية لعاملات قطاع الاقتصاد غير المصنف الذي يعتبر ثمرة شراكة بين الكونفدرالية و المركزية العامة للنقابات الحرة في بلجيكا.

و قد تمكنت المشاركات خلال هذين اليومين وعبر تمارين تطبيقية من اكتساب جملة من المعارف المتعلقة بأدوات التسيير المالي و الإداري للمشاريع ستمكنهن لا محالة من تحسين الأداء في مشاريعهم المختلفة كما ستسهم في رفع التحديات التي يواجهنها في حياتهن اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *