أزويرات : دريل كورب صحراء DRILL CORP SAHARA)) ترفض التفاوض مع العمال المضربين و ترحلهم إلي نواكشوط

عندما دخل عمال دريل كورب صحراء في إضراب مفتوح عن العمل صبيحة الجمعة 16 مارس الجاري للتنديد بالطريقة التي تتعاطي بها إدارة الشركة مع مطالب العمال المشروعة كان هؤلاء يتوقعون إطلاق مفاوضات مع إدارة الشركة بغية التوصل إلي حلول تلبي مطالب العمال و تحفظ مناخ السلم الاجتماعي في المنشأة.

غير أن الرياح سارت بما لا تشتهي السفن حيث أعربت الإدارة بشكل قاطع عن عدم نيتها التفاوض مع العمال بل رحلتهم بالقوة إلي نواكشوط علي اعتبار أنه مكان اكتتابهم وفق قاعدة من نواكشوط أخذناكم و إليه نعيدكم !

مفتش الشغل الجهوي بمدينة أزويرات عجز عن إيجاد الحلول المناسبة لنزاع العمل الجماعي هذا مفضلا فيما يبدو النأي بنفسه عن هذا الملف وترك رب العمل يتصرف وفق هواه دون حسيب أو رقيب.

بعد مقدمهم إلي نواكشوط تجمع العمال في المقر المركزي للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا وتوقف العمل في ورشات الشركة بشكل تام بطبيعة الحال و بدأت المفاوضات ولكن هذه المرة بشكل غير مباشر عبر إدارة الشغل التي أبلغت العمال بأن الشركة التزمت باتخاذ جملة من الإجراءات الفورية الرامية إلي تحسين ظروف العمل سيتم صياغتها في شكل بنود محضر صلح ستوقعه الأطراف المعنية في وقت لاحق و سيتم بموجبه نقل العمال من جديد إلي مكان عملهم بزويرات حيث سيستأنفون العمل.

للإشارة فان فرع شركة دريل كورب صحراء في أزويرات يشغل قرابة ثلاثين عاملا يعملون في ظروف صعبة و يتقاضون أجورا هزيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *