عمال مستشفي أكجوجت يلوحون بالإضراب

قرر عمال قطاع الصحة بمدينة أكجوجت التوقف عن العمل يوم غد الاثنين 13 فبراير 2012 علي تمام الساعة 10 صباحا للمطالبة بانتظام تسديد العلاوة التحفيزية التي تدفعها شركة معادن نحاس موريتانيا MCM)). وقد أجمع كافة العاملين في المستشفي الجهوي بالمدينة المنجمية من أطباء وممرضين وطواقم صحية علي المشاركة في الحركة الاحتجاجية التي ستتجه نحو التصعيد في حالة عدم تلبية مطالب العمال.

Lire la suite...

عمال  » الجورنالية » بزويرات ينظمون مسيرة حاشدة

نظم عمال قسم النقابة الوطنية للبني التحتية المنضوية تحت لواء الكونقدرالية العامة لعمال موريتانيا بزويرات مساء أمس السبت مسيرة حاشدة انطلقت من الساحة الواقعة أمام حي M4″  » لتتجه عبر الشوارع الرئيسية للمدينة صوب المنصة الرسمية حيث انتهت بمهرجان عمالي كبير. وقد ألقي المنسق المقاطعي للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا علي مستوي مدينة أزويرات خلال المهرجان الذي حضره مئات العمال كلمة شكرمن خلالها العمال علي ثقتهم في الكونفدرالية التي ظلت دائما الي جانب العمال تأطرهم و تدافع عن حقوقهم و مصالحهم. و أشار المسؤول النقابي إلي أن عمال ما يعرف بالجورنالية في مدينة أزويرات يعيشون ظروف عمل غاية في الصعوبة وهم

Lire la suite...

الوطنية للتعليم الثانوي تدعو الحكومة إلى المفاوضات

نختتم هذا المساء عند الساعة 6 خمسة عشر يوما من نضال الأساتذة للذود عن مكانتهم وحقهم في امتلاك الوسائل الكفيلة بتمكينهم من أداء رسالتهم النبيلة، خمسة عشر يوما دونوا خلالها أسماءهم بأحرف من ذهب على صفحات تاريخ نضال الأساتذة، خمسة عشر يوما من الصمود في وجه عواصف هوجاء تتلاطم من شتى الاتجاهات، محملة بمختلف ألوان التسميم والتثبيط والترهيب والترغيب، لم تزدهم إلا إيمانا بقضيتهم وتصميما على انتزاع مطالبهم. وبهذه المناسبة فإننا نتقدم بأحر التهاني للأساتذة الذين قدموا خلال هذا الإضراب أروع دروس الصمود والالتزام. كما نتقدم بجزيل الشكر لكل الذين دعموا الأساتذة من قريب أو بعيد خلال هذا الإضراب. ونتوجه

Lire la suite...

عمال Drill Corp Sahara يردون علي بيان صادر عن الشركة (نقلا عن موقع أقلام)

إننا تجمع العمال التابعين لشركة دريل كورب صحراء تابعنا على صفحات موقعكم المميز مقالا تحت عنوان: ادريل كورب سهارا ترد على CGTM، فقررنا نحن عمال « دريل كورب » في تازيازت و زويرات أن نرد على مدير الموارد البشرية محمد سالم ولد امير الذي كتب المقال. ومع أننا نعلم انه كان الأجدر بنا أن ندع الرد لنقابتنا الموقرة و التي نثق بمصداقيتها و لكن المثل العربي يقول إن أهل مكة أدرى بشعابها، ففضلنا أن نرد على مديرنا عبر صفحات موقعكم المتميز دائما لثقتنا انه سوف يقرئه آلاف المثقفين وبذلك نتصف من الظلم الواقع علينا لأننا نعايش هذا الواقع المرير منذ فترة ليست

Lire la suite...

إضراب عمال مشروع توسعة ميناء نواكشوط

دخل عمال شركة ترانسلوك التي هي مقاولة تعمل لحساب الشركة الصينية المكلفة بأشغال توسعة ميناء نواكشوط في إضراب مفتوح عن العمل منذ يوم الجمعة الماضي احتجاجا علي مماطلة إدارة الشركة في تلبية مطالب العمال المتمثلة أساسا في التصريح بالعمال لدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و توفير كشوف للأجور. وكانت الشركة قد تعهدت للعمال في إطار محاضر صلح سابقة بتحقيق المطالب العمالية بحلول نهاية شهر يناير 2012. غير أن شيئا من ذالك لم يحصل لحد الساعة. وكان حادث الشغل الذي وقع يوم الخميس الماضي في ورشات الشركة بميناء نواكشوط و الذي راح ضحيته العامل عبد العزيز انجاي بينما يرقد زميله داودا

Lire la suite...