بيان صحفي

لقد حصل ائتلاف المنظمات الموريتانية للتعليم على منحة من صندوق المجتمع المدني من أجل التعليم على مدى فترة ثلاثة أشهر، وتهدف هذه المنحة إلى دعم التنمية المؤسسية للائتلافات وأعمال المناصرة المنتقاة من خلال البحث والتعبئة وكسب التأييد.

وصندوق المجتمع المدني من أجل التعليم هو منحة من مجلس برنامج التنمية لصندوق مبادرة فاست تراك لتنفيذ التعليم للجميع عن طريق دعم منظمات المجتمع المدني العاملة في قطاع التعليم. وتعتبر مؤهلة للاستفادة من هذه المبادرة ائتلافات البلدان المؤهلة لمبادرة المسار السريع في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

ويوضع الصندوق تحت تصرف المجتمع المدني من خلال الحملة العالمية للتعليم, وتعمل الشبكات الإقليمية على تنسيقه من خلال الائتلافات الوطنية.

وفي إفريقيا فإن الهيئة المكلفة بتنفيذه هي الشبكة الإفريقية للحملة من أجل التعليم للجميع التي تعمل على ترقية الصندوق وتعزيز قدرات التحالفات المستفيدة والإشراف على تنفيذ المشروع.
ويرمي الصندوق إلى دعم التحالفات الوطنية للتعليم بغية انخراطها بشكل فعلي مع الحكومات والجهات المانحة لتحقيق أهداف التعليم للجميع.

وفي هذا الإطار تلقى ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم مبلغ 5682349أوقية يمثل الجزء الأول من تمويل قدره 10864000 أوقية، أي 39081 دولار أمريكي. والائتلاف الموريتاني واحد من 28 تحالفا وطنيا في أفريقيا حصلت على تمويلات من صندوق المجتمع المدني من أجل التعليم في سنته الثانية.

ويسعى الصندوق إلى مساعدة الائتلاف من أجل دعم قدراته من خلال تقديم الدعم المؤسسي وتطوير قدرته على تنظيم حملات مناصرة فعلية لحمل الحكومات على الوفاء بالتزاماتها بتحقيق أهداف التعليم للجميع.

وعلاوة على ذلك يهدف الصندوق إلى تعزيز الاستقامة وواجب تقديم التقارير في المجتمع المدني والحكومات والجهات المانحة، وسيدعم إنشاء صندوق وطني للمجتمع المدني للتعليم، يكون بمثابة آلية تمويل مستدام ودائم للمجتمع المدني سبيلا إلى التعريف بأهداف التعليم للجميع.

سيدي ولد بديده
منسق ائتلاف المنظمات
الموريتانية من أجل التعليم

سولانج نابوى آكبو
منسقة الشبكة الإفريقية للحملة من أجل التعليم للجميع في إفريقيا الغربية والوسطى
———————–
ملاحظات للمحررين :
– الشبكة الإفريقية للحملة من أجل التعليم للجميع: موجودة في 35 بلدا في القارة، وتعمل في شراكة مع المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية، ونقابات المدرسين وجمعيات آباء التلاميذ من أجل تحقيق أهداف التعليم للجميع.
– ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم: تأسس في 26 ديسمبر 2009، ويضم 27 من المنظمات والشبكات الناشطة في المجتمع المدني في مجالات محو الأمية ، وحقوق المرأة ، ومكافحة التسرب والعنف في المدارس ، وحقوق المعاقين والأمهات والأطفال ، وحقوق الإنسان، والصحافة، وسكان الريف، ونقابات المدرسين، والتكوين، والأكاديميين، والبحث والصحة والشباب ، ودمج الفتيات من ضحايا التسرب المدرسي، والطفولة الصغرى، ودمج الفتيات الفقيرات غير المتعلمات، وحقوق المحالين للمعاش والتنمية……
للاتصال :
– السيد سيدي ولد إدومو ولد بديده، منسق ائتلاف المنظمات الموريتانية من أجل التعليم ، جوال: 2224671962900
تلفون: 002225247300. البريد الإلكتروني siboudide@gmail.com ، comeducmauritanie@gmail.com
– السيدة آيساتو انجاي لو ، مسؤولة برامج بالشبكة الإفريقية للحملة من أجل التعليم للجميع، هاتف : +228 22 26 49 57 ،
البريد الالكتروني: aichaalo@gmail.com; aissatou@ancefa.org

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *