الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تعلن انطلاق الإضراب العام مساء اليوم

أصدرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا مساء اليوم بيانا أعربت فيه عن تمسكها بالإضراب العام المزمع تنفيذه علي عموم التراب الوطني ابتداء من مساء اليوم علي تمام الساعة صفر بعد أن رفض الشركاء الاجتماعيون التعاطي بشكل ايجابي مع العريضة المطلبية المذيلة بإخطار بالإضراب التي تقدمت بها المنظمة في 4 من الشعر الجاري إلي الوزير الأول و رئيس الاتحاد الوطني لعمال موريتانيا.

وهذا نص البيان:

بيان صحفي

في 4 من شهر يوليو (تموز) 2011 تقدمت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) إلي الوزير الأول ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بعريضة مطلبية مذيلة بإخطار بإضراب عام سيتم تنفيذه يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو2011، و دعت المنظمة الشركاء الاجتماعيين إلي الدخول في مفاوضات اجتماعية جادة تحترم الضوابط القانونية التي حددتها مدونة الشغل في مقتضيتها المتعلقة بالطابع التمثيلي للمنظمات النقابية العمالية..

غير أن الحكومة , و إلي غاية 25 يوليو 2011 ، لم تبدي أي تعاطي ايجابي مع ندائنا بخصوص العمل علي مواجهة الهموم و المشاغل الأساسية للعمال في بلدنا.

و أمام هذه الوضعية فان الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) تدعو جميع العمال في كافة القطاعات المهنية إلي المشاركة في الإضراب العام الذي سيجري تنظيمه يوم الثلاثاء 26 يوليو 2011 ابتداء من الساعة 00:00 إلي غاية الساعة 24:00 من نفس اليوم علي كامل امتداد التراب الوطني.

و تهيب الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM)بالرأي العام الوطني والمجتمع المدني إلي العمل علي دعم النضال المشروع للعمال.

و تدعو الكونفدرالية العمة لعمال موريتانيا (CGTM) الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC – CSI)، ومكتب الشغل الدولي (BIT) وجميع المنظمات النقابية الإقليمية العربية و الإفريقية إلي المساهمة في إنجاح نضال العمال الموريتانيين.

عاش الإضراب العام المنظم يوم 26 يوليو 2011

عاشت الوحدة والتضامن العمالي

سننتصر

نواكشوط بتاريخ 25 يوليو 2011

اللجنة التنفيذية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *