مهرجان عمالي حاشد للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا في اكجوجت

نظم العمال المنتسبون للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا في مدينة اكجوجت مهرجانا حاشدا في ساحة المرآب القديم وسط المدينة مساء اليوم الخميس 21 يوليو 2011.

المهرجان الذي حضره مئات العمال من شركة MCM و المقاولات العاملة لحسابها و كذا عمال القطاعات المهنية الأخري ترأسه الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا السيد عبد الله ولد محمد الملقب النهاه.

المهرجان كان فرصة للسيد سيد احمد ولد حيلاهي ، المنسق الجهوي للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا علي مستوي ولاية اينشيري و الأمين العام لقسم النقابة المهنية للمعادن السيد محمد ولد اسباعي للحديث عن الأوضاع التي يعيشها العمال علي مستوي الوطن بصورة عامة و ولاية اينشيري بصورة خاصة مؤكدين علي ضرورة مشاركة الجميع في الإضراب العام الذ دعت له المنظمة يوم 26 يوليو 2011 .

أما الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا السيد عبد الله ولد محمد الملقب النهاه فقد شرح مضمون العريضة المطلبية التي قدت إلي الوزير الأول و اتحاد أرباب العمال في 4 من الشهر الجاري منوها بالجهود التي بذلها العمال و يبذلونها من اجل استرجاع حقوقهم كاملة غير منقوصة و استعادة مكانتهم داخل منظومة الشركاء الإجتماعيين في البلد.

و ذكر الأمين العام أن مطالب العمال الرئيسية تتلخص في اطلاق مفاوضا اجتماعية جادة تحترم القوانين المعمول بها في البلد و خاصة مقتضيات المواد 90 و 265 من القانون 017/2004 المتضمن مدونة الشغل و المتعلقة بالطابع التمثيلي للمنظمات النقابية العمالية .

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *