الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا يشارك في مؤتمر الشغل الدولي

غادر نواكشوط مساء أمس الرفيق عبد الله ولد محمد الملقب النهاه , الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا متوجها إلي جنيف للمشاركة في أشغال الدورة 100 لمؤتمر الشغل الدولي التي ستنعقد في العاصمة السويسرية من 1 إلي 17 يونيو حزيران 2011.

و ستناقش الدورة الحالية جملة من القضايا التي تشغل اهتمام عالم الشغل من ضمنها معايير العمل المنزلي و مستقبل الحماية الاجتماعية كما ستتناول مختلف الجوانب المتعلقة بالتمييز في مجال التشغيل وكذا التحديات التي تواجهها إدارات و مفتشيات الشغل كما سيصادق المؤتمر علي ميزانية منظمة العمل الدولية لسنوات 2012-2013.

وتجتمع الدول الأعضاء في منظمة العمل الدولية كل سنة في جنيف في إطار مؤتمر الشغل الدولي حيث يمثل كل دولة عضو وفد من أربعة مندوبين اثنان يمثلان الحكومة ومندوب يمثل العمال و آخر يمثل أرباب العمل.

للإشارة فان الحكومة الموريتانية قررت إقصاء الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا من الوفد الممثل لعمال موريتانيا المشارك في الدورة الحالية لمؤتمر الشغل الدولي.

و يدخل هذا الاستبعاد في إطار حملة الاستهداف التي تمارسها الحكومة بحق المنظمة النقابية و التي تمثلت في إقصاء المركزية من معظم الهيئات الاستشارية و كذا رفض الحكومة تطبيق مقتضيات القانون خاصة منها ما يتعلق بالطابع التمثيلي للمنظمات النقابية العمالية.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *