اختتام ورشة تكوينية لصالح أطر المركزية حول الحماية الاجتماعية

اختتمت ظهر اليوم في نواكشوط أشغال دورة تكوينية حول الحماية الاجتماعية منظمة في إطار أنشطة مشروع تعزيز القدرات النقابية لأطر الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا , المشروع الذي تطوره المركزية في شراكة مع اللجان العمالية في اسبانيا عبر منظمتها للسلم و التضامن.

و قد استفاد من هذا التكوين عشرون إطارا من ضمنهم أمناء عامون لبعض النقابات المهنية المنضوية تحت لواء المركزية و كذالك مناديب عمال بعض الشركات من مختلف قطاعات الأنشطة الاقتصادية في نواكشوط و بعض المدن الداخلية.

و قد استمع المشاركون في الدورة التكوينية إلي عروض حول مفهوم و تعريف الحماية الاجتماعية و تاريخ تطورها و كذا أنظمة الحماية الاجتماعية المطبقة في بلدنا في القطاعين الخاص و العام.

وقد أعرب المشاركون عن شكرهم العميق للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في هذه الورشة التي تتناول موضوعا مهما بالنسبة للعمال و مجهولا إلي حد ما لدي الكثير منهم.

و تعهد المشاركون في الورشة بالعمل ضمن هياكلهم النقابية من أجل المطالبة بتعميم الحماية الاجتماعية حتى تشمل كافة السكان و كذا المطالبة بتوسيع التغطية الاجتماعية في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حتى تشمل التأمين الصحي و التأمين ضد البطالة كما التزموا بالمطالبة بإشراك ممثلي العمال في هيئات اتخاذ القرار في الصندوق الوطني للتأمين الصحي عبر احترام النصوص القانونية المتعلقة بالطابع التمثيلي للمنظمات النقابية العمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *