لوائح الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تتصدر في أگجوجت وتحصد كافة المقاعد في بيزورنو

أفرزت نتائج الاقتراع الذي جري يوم أمس الخميس 28 أبريل 2011 في نواكشوط لاختيار مناديب العمال في شركة بيزورنو العاملة في مجال النظافة فوز لائحة الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بكافة المقاعد المتنافس عليها.و التي يبلغ عددها عشر مقاعد.

الانتخابات التي تواصلت طوال يوم الخميس و انتهت في وقت متأخر من الليل تنافست فيها ثلاث لوائح علي كسب ود ما يناهز ألفا و مائتي عامل هم مجموع عمال الشركة.

وسيتولى المناديب العشر خلال مأمورية تدوم سنتين مهمة تمثيل العمال ونقل مطالبهم إلي إدارة الشركة و التفاوض مع الأخيرة حول كل القضايا المتعلقة بتنظيم ظروف العمل.

و دائما في سياق الانتخابات شهدت مدينة أگجوجت يوم أمس الخميس تنظيم اقتراع مناديب عمال شركة المقاولة من الباطن (SMBTD / APRESCOGE ( المكلفة باكتتاب العمالة الوطنية لصالح شركة معادن نحاس موريتانيا والتي تشغل ما يزيد علي 900 عامل.

وأسفرت نتائج الاقتراع عن تصدر لائحة الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا التي حصدت 5 من أصل تسعة مقاعد كانت تتنافس عليها لوائح نمثل أربعة مركزيات نقابية.

أما المقاعد الأربعة المتبقية فقد تم توزيعها علي النحو التالي : مقعدين للاتحاد العام لعمال موريتانيا ومقعد واحد لكل من اتحاد العمال المورتانيين و الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *