الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا تدين انتهاك الحريات النقابية في الشركة الوطنية للمياه

أصدرت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ظهر اليوم بيانا شجبت فيه بشدة الضغوط التي يمارسها بعض مسؤلي الشركة الوطنية للمياه من أجل حمل العمال علي التصويت لصالح قائمة معينة من بين اللوائح المترشحة في إطار انتخابات مناديب عمال الشركة.

و طالبت المركزية العمال برص الصفوف ز رفض جميع إشكال التهديد والوعيد كما طالبت إدارة الشركة بالعمل علي احترام النصوص القانونية خاصة تلك التي تكرس الحقوق و الحريات النقابية.

وهذا نص البيان:

بيان صحفي

لاحظت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) أن بعض القائمين علي مراكز الشركة الوطنية للمياه (SNDE) في بعض المدن يتدخلون بشكل فاضح في الاختيار الحر للعمال من خلال دعم و تأييد قائمة معينة على حساب اللائحة التي رشحتها مركزيتنا في إطار انتخابات مناديب عمال هذه الشركة.

وقد مارس هؤلاء المسئولون ضغوطا كبيرة على العمال وشجعوهم على الاستقالة من الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ودعوهم إلي التصويت بكثافة للقائمة المذكورة.

إن الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا (CGTM) لتدين بشدة هذا التدخل المرفوض و الذي يشكل انتهاكا صارخا للتشريعات الوطنية وقوانين العمل الدولية وخصوصا أحكام الاتفاقية رقم 87 لمنظمة العمل الدولية ومقتضيات المواد 266 و267 من مدونة الشغل.

و تهيب الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا بجميع العمال إلى التعبئة الشاملة من أجل التنديد بهذه الوضعية و رفض كل أشكال الترهيب و الترغيب والانخراط في العمل النقابي من خلال النقابات التي يختارونها بحرية..

وتطالب الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا إدارة الشركة بالعمل علي ضمان حق العمال في الاختيار الحر لمن يمثلهم سبيلا إلي الحفاظ على مناخ اجتماعي سلمي داخل الشركة..

وتدعو الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا السلطات العمومية إلي اتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل فرض هيبة و احترام القوانين والأنظمة المعمول بها في بلادنا وتذكر الدولة بالتزاماتها فيما يتعلق بضمان الحرية النقابية..

نواكشوط بتاريخ 27 فبراير 2011

الأمانة العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *