التوصل إلي اتفاق ينهي نزاع العمل الجماعي بين العمال و شركة تازيازت موريتانيا

في إطار إجراءات تسوية نزاع العمل الجماعي القائم بين شركة تازيازت موريتانيا المحدودة وعمالها تم التوقيع علي محضر صلح شامل خلال اجتماع عقد الخميس 3 فبراير2011 في مقر المفتشية الجهوية للشغل علي مستوي ولاية إنشيري.

وبموجب هذا الاتفاق الذي وضع حدا للنزاع تعهدت الشركة بالعمل بالتشاور مع مناديب العمال علي مراجعة طريقة احتساب المكافأة الخاصة وكذا مراجعة جدول الأجور و المرتبات المعمول به.

كما وافقت الشركة على دفع العلاوات و التعويضات لمن يستحقها و منح المواد و الآلات الغير مستعملة للعمال بشكل دوري وتوفير وسائل النقل للعمال المحليين.

كما التزمت الشركة باتخاذ إجراءات تصحيحية في ضوء التوصيات الواردة في التقرير المتضمن تحديد التدابير التي يتعين اتخاذها بشأن العيادة و السلامة والظروف المعيشية.

وقد أعرب مناديب العمال عن نيتهم مطالبة الشركة بالقيام فورا بإنهاء عقد التأمين الصحي مع (Gras Savoye ) إذا لم تفي الأخيرة بالتزاماتها السابقة.

و تم الاتفاق أيضا على أن تأخذ الشركة علي عاتقها تكاليف حج 4 عمال خلال 2011 و 6 عام 2012.

كما تعهد صاحب العمل بوضع إستراتيجية للتدريب المهني لصالح العمال ابتداء من السنة الجارية.
.
للتنويه فان الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا ممثلة في شخص منسقها الجهوي في ولاية إنشيري الرفيق سيد أحمد ولد حايالاهي قدمت المساعدة القانونية اللازمة لمناديب العمال أثناء المفاوضات التي أفضت إلي هذا الاتفاق.

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *