إنشاء صناديق للتضامن النقابي في كيهيدي

في إطار الاتفاقية التي تربط الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا وجمعية السلم والتضامن التابعة للجان العمالية الاسبانية وبتمويل من الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية تم إنشاء صندوقين للتضامن النقابي في مدينة كيهيدي عاصمة ولاية كوركل لصالح لجنتين من لجان عاملات القطاع الغير مصنف المنخرطات في الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا .

هذا النشاط الذي جري في الفترة ما بين 22/ 24 سبتمبر تحت إشراف المنسق الوطني للمشروع السيد با على مختار والسيد ة عيشة مال بنت احمد بنان عضو اللجنة الوطنية لنساء الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا والسيد با أمادو تجان المنسق الجهوي للمركزية على مستوى الولاية محاطا بأعضاء مكتب المنسقية

وصل مبلغ الصندوق الأول 534000 ألف أوقية من بينها 128 ألف مدفوعة من طرف 128 امرأة عاملة في مختلف مهن القطاع الغير مصنف ( التجارة – الصباغة ، الخياطة ، زراعة الخضروات ) أما مبلغ الصندوق الثاني فقد وصل إلى 621000 أوقية من ضمنها 155000 ألف مدفوعة من طرف 155 امرأة أعضاء في اتحاد تعاونيات توكور.

وقد عبر المستفيدون عن شكرهم وامتنانهم الكبير لجمعية التضامن والوكالة والمركزية على الدعم الكبير والهام والذي سيسهم لا محالة في جهود تنظيم عمال القطاع الغير مصنف ودمجهم في الحياة الاجتماعية والاقتصادية في البلد. كما عبروا عن التزامهم ببذل مزيد من المجهودات من اجل المساهمة في نمو النشاط النقابي للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا .

للتذكير فإن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إنشاء خدمة من خدمات الدعم النقابي بعد تلك التي تم إنشائها في انواذيبو في دجمبر 2009

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *