اخبار نقابات عمال فلسطين

قيادة ” نقابات عمال فلسطين ” تطلع الأمين العام لاتحاد نقابات العمال العرب على أوضاع العمال الفلسطينيين
فلسطين – دائرة الاعلام النقابي: الاحد 13/6/2010

اطلعت قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، اليوم، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب الأخ رجب معتوق ، على آخر المستجدات النقابية والعمالية في الأراضي الفلسطينية في ظل استمرار الاحتلال، إلى جانب تطلعات القيادة النقابية لاستقطاب كافة الجهود الدولية والعربية وتجييرها لخدمة مصالح عمال وعاملات الأراضي المحتلة.

جاء ذلك على هامش مشاركة وفد نقابات العمال الذي ترأسه كل من الأمين العام شاهر سعد ونائبه راسم البياري، في أعمال مؤتمر العمل الدولي في جنيف، حيث التقى الوفد العمالي الفلسطيني الاخ معتوق، الذي استمع بدوره إلى هموم ومشاكل عمالنا وما تواجهه الحركة النقابية من تحديات في ظل الأزمات الدولية والإقليمية الراهنة.

واستعرض سعد الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعيشها عمال وشعب فلسطين، نتيجة الاحتلال الإسرائيلي والحصار المفروض منذ سنوات، مشيرا إلى ما خلفه جدار الفصل العنصري من كوارث على العمال والقطاع الزراعي الفلسطيني إضافة للحواجز والمعابر الحدودية المقامة على أراضي الضفة الغربية، مطالبا بالمزيد من الدعم والتضامن الدولي والعربي مع شعبنا في غزة وصولا لإنهاء الحصار ووقف المعانيات التي يعيشها مليون ونصف المليون فلسطيني بالقطاع.

وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الاتحادين، وناقشوا المساعي الحثيثة التي يبذلها اتحاد نقابات عمال فلسطين وقيادته للتوصل إلى وحدة الحركة النقابية الفلسطينية، في إشارة للاتفاق الذي تم التوقيع عليه بتاريخ 21 مارس2010 والذي يعد حجر الأساس لوحدة الحركة وأساسا لعقد مؤتمر الاتحاد العام القادم، وثمرة اللقاءات والمشاورات التي قامت بها القيادة النقابية مع الأطراف الأخرى.

من جانبه، أشاد معتوق بدور الحركة النقابية الفلسطينية وبدور اتحاد نقابات عمال فلسطين وحضوره في أواسط الطبقة العاملة، باعتباره الممثل الحقيقي والرافعة الفاعلة والمؤثرة للعمال الفلسطينيين على الأرض وفي كافة المحافل العربية والدولية والمحلية، مؤكدا أن الأمانة العامة لاتحاده ستبذل قصارى جهدها لإنجاح وانجاز اتفاق وحدة الحركة النقابية الفلسطينية.

وشدد البياري على قوة ومتانة العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط اتحاد نقابات عمال فلسطين مع الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، معتبرا ان اتحاد فلسطين جزءا لا يتجزأ من الاتحاد الدولي العربي.

واتفق الطرفان على مواصلة الاتصالات والجهود المشتركة وصولا إلى اتفاق نهائي يجمع شمل الاتحادات والنقابات العربية كافة في إطار الاتحاد الدولي العربي.

كما تواصلت اللقاءات والاجتماعات النقابية مع الوفود العربية والدولية المشاركة في مؤتمر العمل الدولي الـ 99 لليوم الخامس على التوالي، والتي شملت رئيس اتحاد نقابات عمال افغانستان ورئيس بيت العمال الإيراني والوفد العمالي التركي ووفد سلطنة عُمان ومورتانيا والبحرين، حيث أطلعها وفد نقابات عمال فلسطين على تفاصيل الأوضاع العمالية في فلسطين وما خلفه الحصار الإسرائيلي من معانيات وويلات لحقت باقتصاد وظروف عمل وحياة الفلسطينيين .

**********************************************************************

جنين: دائرة الشباب تعقد ورشة عمل حول ” الانتخابات ”

معين ريان – دائرة الاعلام النقابي: الاحد 13/6/2010
أوصى مشاركون، اليوم، بضرورة تنظيم لقاءات وحملات حول الحملات وكيفية توظيفها في إنجاح عقد الانتخابات، وكذلك بوضع مشاكل الشباب كأولويات لدى السلطات الثلاث وصانعي القرار ومختلف المؤسسات المجتمعية.

جاء ذلك في ورشة عمل عقدتها دائرة الشباب عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، بتمويل من المشروع التثقيف النقابي الفلسطيني الدنماركي حول “الانتخابات ودور الشباب”، حضرها 25 مشارك ومشاركة من أعضاء الدائرة.

افتتح الورشة عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وسكرتير دائرة الشباب باير سعيد باير، مؤكدا على دور الشباب في العملية الديمقراطية وبناء مؤسسات الدولة.

وبين ميسر الورشة النقابي رياض كميل أهمية الشباب في عملية الانتخابات وخاصة أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين مقبل على انتخابات للنقابات الفرعية والوطنية وصولا إلى المؤتمر العام للاتحاد، مؤكدا ضرورة القيام بحملات مكثفة من اجل وضع المشاكل التي يعاني منها الشباب على أجندة المرشحين لحلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *