مسيرة حاشدة في نواكشوط للتنديد بالجريمة التي نفذها الجيش الاسرائيلي بحق نشطاء أسطول الحرية

خرج اليوم الآلاف من ساكنة نواكشوط في مسيرة حاشدة شارك فيها عدد من قادة الأحزاب السياسية وهيئات المجتمع المدني و الطلاب احتجاجا علي المذبحة التي نفذها الجيش الاسرائيلي ضد أسطول الحرية والتي خلفت 16 شهيدا و عشرات الجرحى.

و احتشد المتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة بنواكشوط منددين بجريمة الاحتلال الإسرائيلي و مطالبين القادة العرب والمسلمين وجميع أحرار العالم بالتحرك لوقف مثل هذه الهجمات ومحاسبة إسرائيل على أفعالها الإجرامية. كما سلم المتظاهرون رسالة ادانة للممثل المقيم للأمم المتحدة بنواكشوط.

يذكر أن الجمعية الوطنية ستخصص جلستها هذا المساء لتداعيات العدوان الاسرائيلي علي نشطاء السلام العزل الذين كانوا ينون ايصال مساعدات انسانية لسكان غزة الذين يعانون بسبب الحصار الجائر المضروب عليهم من طرف الدولة العبرية.

و كانت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا قد أصدرت في وقت سابق بيانا نددت فيه يشدة بالجريمة التي أقترفها الجنود الاسرائليون بحق هؤلاء النشطاء العزل و طالبت بمقاضاة اسرائيل علي خلفية جريمتها النكراء كما شاركت مجموعة من منتسبي المركزية في المسيرة الٳحتجاجية يتقدمهم الرفيق الأمين العام للكونفدرالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *