الأطباء يقررون الدخول في إضراب عام ومفتوح

أشعر كبار الأطباء في موريتانيا وزارة الشغل بعزمهم الدخول في إضراب شامل ومفتوح ردا علي ما أسموه ب"التصرف المفاجئ لوزير الصحة الدكتور الشيخ ولد حرمة وتصفيته للحسابات الضيقة التي أنتهجها مع قرينه السابق عبد الله ولد بوبكر".

وقال مصدر رفيع بنقابة الأطباء في تصريح خاص لوكالة أنباء "الأخبار" إن الوزارة أقالت اليوم رئيس قسم الأشعة في المركز الوطني للاستطباب الدكتور عبد الله ولد بوبكر في محاولة مستميتة لإذلال سلك الأطباء من خلال استهداف شخصي لأحد خيرة الأطباء" وفق المصدر.

ويقول الأطباء إن المجال لا يزال مفتوحا أمام الحكومة الموريتانية لتسوية الأزمة، لكن الأطباء ليسوا مستعدين للتنازل عن القضية التي أخذت أبعادا وصفها المصدر بالخطيرة، بعيد تلويح وزير الصحة الشيخ ولد حرمه للأطباء بتخلي الدولة عنهم جميعا واكتتاب عاملين جدد".

وكانت عملية اكتتاب طبيبة أجنبية من طرف وزير الصحة الموريتاني الشيخ ولد حرمه، قد أثارت استياء الأطباء الموريتانيين و اعترضوا علي عملية الاكتتاب مما دفع بولد حرمه إلي توقيف رئيس قسم الأشعة في المركز الوطني للاستطباب الدكتور عبد الله ولد بوبكر عن العمل لمدة خمسة عشر يوميا ومن ثم إقالته اليوم".

المصدر: الأخبار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *